الرئيسية / الرئيسية / أخبار المؤسسة / نظمت مؤسسة حميد النعيمي الخيرية برنامج تدريبي بعنوان “فن البداع والابتكار في العمل ” لموظفات المؤسسة

نظمت مؤسسة حميد النعيمي الخيرية برنامج تدريبي بعنوان “فن البداع والابتكار في العمل ” لموظفات المؤسسة

  في إطار حرص مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية على تدريب وتطوير موظفيها في المجالات المختلفة، وانطلاقا من سعيها الدائم لتقديم أفضل البرامج التدريبية، نظمت مؤسسة حميد النعيمي الخيرية برنامج تدريبي بعنوان “فن البداع والابتكار في العمل  ” لموظفات المؤسسة بالتعاون مع شركة تقنيات.

  حضر البرنامج التدريبي مديرة المؤسسة والموظفات في مقر المؤسسة ، وذلك بھدف التعريف بمحاور واهداف وفوائد برنامج فن الابداع والبتكار في العمل ويشمل البرنامج التدريبي على خطوات تطوير الذات واضواء على طريق التميز وصفات المتميزين وسماتهم وامثلة عن المتميزين وايضا معنى التفكير والتفكير الابداعي ولماذا ندرس التفكير واهميتهماوالعناصر الرئيسة بالتفكير الابداعي وماهي المعلومة وماهو الابداع ومحدداته وكذلك نماذج عن التفكير الابداعي ومراحل العملية الابداعية.

  وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ان التدريب له أهمية كبيرة في العصر الذي نعيش فيه، إن التطور التكنولوجي والعلمي بات سريعاً بحيث أننا بحاجة باستمرار لتعلم مهارات وعلوم جديدة، ليس هناك مثال أشهر أو أوضح من الحاسوب وتطوراته السريعة بحيث أننا نحتاج لنتعلم الجديد في هذا المجال ربما في كل أسبوع، انظر إلى التطور في العلوم الإدارية وتأثير العولمة على مفاهيم الإدارة. في الصناعة نجد أن التطور التكنولوجي يجعلنا مضطرين لاستخدام معدات متطورة وبالتالي نحتاج إلى أن نتدرب عليها.

  وأضافت أن التدريب هو وسيلة لزيادة انتماء الموظفينوتحفيزهمعلى العمل ومساعدتهم في تنمية أنفسهم داخل وخارج العمل وهو ليس مرتبطا فقط بالعلوم والمعارف والتقنيات الحديثة ولكن التدريب له أسباب أخرى، من أهم هذه الأسباب تقوية نقاط الضعف لدينا أو لدى العاملين في المؤسسة والتي تقلل من كفاءتهم لأداء أعمالهم. مَنشأ نقاط الضعف هذه قد يكون ضعف التعليم أو الاختلاف بين التعليم وبين متطلبات العمل أو تغيير المسار الوظيفي. فالكثير منا عندما يبدأ حياته العملية يكتشف أنه لا علم له بكتابة تقارير العمل ولا بتنظيم الاجتماعات ولا بقوانين العمل ولا بأساليب تحليل المشاكل. لذلك فإن هناك الكثير من نقاط الضعف التي نحتاج لتقويتها بالتدريب.

  وأعربت الموظفات بان هذه الدورات التدريبية تعمل على إكسابھن المھارات الضرورية في مجال العمل وتأھیلهن ورفع كفاءة الموظفات وكذلك تزويدهن بالمعرفة والخبرات اللازمة لممارسة مھام عملھن على الوجه الأكمل وإنجازه بالكفاءة والفاعلیة المطلوبة، وفي نهاية البرنامج التدريبي تم تقديم شهادات المشاركة للموظفات والتقاط الصور التذكارية .